recent
آخر الأخبار

أفضل 10 بدائل اليوتيوب يمكنك تحقيق الربح منها

أفضل بدائل YouTube لليوتيوب يمكنك تحقيق الربح منها.مواقع فيديوهات مربحة بديلة لليوتيوب للشركة YouTube.و تعتبر منصة اليوتيوب هي من أفضل المنصات بديلة اليوتيوب لربح المال من خلال نشر الفيديوهات ومشاركتها، لأن طريقة الربح المال من اليوتيوب ،هي عن طريق قيامك  بإنشاء مقاطع فيديو حصرية او تقوم بعمل مونتاج وتعديلات على مقاطع الاخى ومن ثم تحملها على المنصة يوتيوب، لكن توجد شروط للربح من اليوتيوب هيا 1000 ألف مشترك و 4000 ساعة مشاهدة، ولكن بسبب هذه الشروط التعجيزية وغيرها يلجأ الكثير للبحث عن بدائل اليوتيوب للربح من الفيديوهات، وهذا ما سأقدمه لكم من خلال مقال اليوم.


أفضل 10 بدائل اليوتيوب يمكنك تحقيق الربح منها
أفضل بدائل اليوتيوب


أفضل بدائل اليوتيوب :

بعد أن تقرر أيًا من الأساليب المذكورة أعلاه هو الأنسب لنشاطك التجاري ، ستحتاج إلى اختيار بدائل لليوتيوب يمكنك تحقيق الربح منها يناسب احتياجاتك. لهذا السبب قررنا تغطية مجموعة متنوعة من الخيارات المناسبة لكل من الأساليب المدرجة لدينا. دعنا الآن نلقي نظرة مفصلة على بعض من أفضل بدائل تحقيق الربح على YouTube في السوق ونغطي مزاياها وعيوبها ، وأبرز الميزات ، والأكثر ملاءمة لمن هم أكثر ملاءمة ، وأكثر من ذلك بكثير.

Brid.TV -01 :

Brid.TV عبارة عن نظام أساسي لفيديو المؤسسات يحمل علامة بيضاء ومشغل HTML5 يركز على مساعدة العلامات التجارية الكبرى والناشرين في نقل لعبة تحقيق الربح من الفيديو إلى المستوى التالي. هذا النظام الأساسي هو الأنسب للناشرين ذوي المتابعين المخلصين ، حيث ستحتاج إلى موقع ويب لتحقيق أقصى استفادة منه.

يوفر Brid.TV للناشرين نظام إدارة محتوى مفيدًا للفيديو مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وميزات بحث ملائمة وخيارات تصفية متقدمة ، مما يمنح الناشرين بمكتبات فيديو ضخمة تحكمًا أكبر من YouTube. يشتمل النظام الأساسي أيضًا على خدمات الاستضافة وتشفير الفيديو ويأتي مع تحليلات فيديو وإعلانات شاملة مع المزيد من الفلاتر والبيانات أكثر من YouTube.

على الرغم من أن Brid.TV لا تقدم نماذج متعددة لتحقيق الربح مثل YouTube ، إلا أنها تتفوق في تحقيق الربح المستند إلى الإعلانات. سيتمكن الناشرون من الوصول إلى الكثير من ميزات ووظائف تحقيق الربح المتقدمة التي لا يمكنهم العثور عليها على YouTube. بعض الميزات الرائعة التي ستجدها هي وحدات الفيديو الدائري ، والإعلانات خارج البث ، والعروض المسبقة على مستوى المشغل. وهذا يجعل Brid.TV الخيار الأمثل للناشرين الذين يركزون على تحقيق الربح المستند إلى الإعلانات (AVOD).

من المحتمل أن يكون Brid.TV أحد أكثر حلول إعلانات الفيديو ميسورة التكلفة في السوق ، حيث تبدأ أرخص خطة مدفوعة من 25 دولارًا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من ميزات النظام الأساسي ، فسيتعين عليك التسجيل للحصول على خطة مميزة أو خطة مخصصة.

يعمل الحل الإعلاني لشركة Brid.TV على نموذج مشاركة أرباح بنسبة 70٪ إلى 30٪ ، مما يعني أنه سيأخذ 15٪ أقل من أرباح الإعلانات من YouTube. تتعامل المنصة مع المدفوعات عبر PayPal والتحويل المصرفي وبطاقات الائتمان.

ايجابيات منصة Brid.TV :

  • منصة فيديو و CMS قابلة للتخصيص.
  • استضافة وترميز الفيديو الآمن.
  • دعم البث المباشر.
  • مجموعة متنوعة من ميزات تحقيق الربح المتقدم وتحسين العائد (على سبيل المثال ، عروض تسعير العنوان ، وضع الإعلان ، خلفية لافتة).
  • الإعلانات أثناء البث وخارجها.
  • تحليلات الفيديو والإعلان المتقدمة.
  • التجربة المجانية المتاحة.

سلبيات منصة Brid.TV :

  • مناسب فقط للناشرين الذين لديهم جمهور حالي وموقع مخصص.
  • دعم VIP متاح فقط للخطط عالية المستوى.
  • لا تسييل على أساس الاشتراك.

02- Patreon :

Patreon هو نظام أساسي لتحقيق الربح للعديد من منشئي محتوى YouTube في جميع أنحاء العالم لأنه يوفر طريقة سهلة وآمنة لتنفيذ نظام تسييل يعتمد على التبرعات على قناتك. وأفضل جزء في Patreon هو أنه يمكن لأي شخص استخدامه!

يوفر النظام الأساسي دعمًا كبيرًا للمبدعين الذين يقدمون المحتوى بانتظام (على سبيل المثال ، مدونات الفيديو والبودكاست) ويتيح لهم إنشاء العديد من مستويات الأسعار وتقديم محتوى متميز للداعمين وحتى بيع البضائع لمستخدمي Premium.

يعد Patreon إلى حد بعيد أفضل نظام أساسي لتحقيق الربح للمستخدمين الذين لا يرغبون في الاستثمار في زيادة جمهور على نظام أساسي آخر ويريدون فقط استكمال دخلهم على YouTube. كما أنه يساعد المبدعين على بناء مجتمعات أكثر تماسكًا حيث تسمح ميزاته للمبدعين بالتواصل مع مشاهديهم الأكثر تكريسًا.

أحد الجوانب السلبية الملحوظة لـ Patreon هو أنه يقفل بعض ميزاته وراء عدد المؤيدين لديك ، لذلك قد تحتاج إلى تطوير قناتك قليلاً قبل أن تتمكن من الاستفادة الكاملة من ميزاتها. أيضًا ، قد تكون طريقة تحقيق الربح هذه القائمة على التبرعات غير موثوقة في بعض الأحيان لأنها تعتمد تمامًا على حسن نية المشاهدين.

لدى Patreon العديد من الخطط المختلفة وتعمل من خلال أخذ رسوم ثابتة من أي تبرعات يتلقاها منشئو المحتوى. بناءً على خطتك ، ستتراوح العمولة بين 5٪ و 12٪. يقبل Patreon كلاً من PayPal وبطاقات الائتمان.

ايجابيات منصة Patreon :

  • طريقة موثوقة وسهلة لمنشئي المحتوى لاستثمار محتوى YouTube الخاص بهم.
  • دعم ممتاز للمبدعين الذين يقدمون المحتوى بانتظام.
  • يسمح للمستخدمين بإعداد أسعار مخصصة متعددة المستويات.
  • يحصل منشئو المحتوى الكبار على مزايا مختلفة (على سبيل المثال ، مدير شركاء مخصص أو سلع).
  • يقبل PayPal و Stripe و Payoneer وبطاقات الائتمان.

سلبيات منصة Patreon :

  • ليست موثوقة مثل طريقة تحقيق الربح القائمة على الإعلانات.
  • خطط تسعير متعددة برسوم مختلفة.
  • يمكن أن يكون فرز المحتوى وتصنيفه أكثر سهولة.

Dailymotion -03 :

Dailymotion هو موقع لمشاركة الفيديو مشابه لموقع YouTube ولديه أكثر من 112 مليون مستخدم شهريًا ، مما يجعله ثاني أكبر موقع مخصص للفيديو عبر الإنترنت في العالم. وهذا يجعل هذا الموقع هو أفضل بديل لمنشئي المحتوى الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق مشاهديهم وتحقيق الربح خارج YouTube ، خاصةً إذا كانوا يريدون الوصول إلى الجماهير الأوروبية.

تتمتع Dailymotion بميزات مماثلة لتحقيق الربح مثل YouTube وتعتمد على الإعلانات لتحقيق الربح من المحتوى. ومع ذلك ، سيتعين على المبدعين أولاً الانضمام إلى برنامج Dailymotion for Publishers قبل أن يصبحوا مؤهلين لتحقيق الربح. هذا يعني أنك ستحتاج أولاً إلى تطوير قناة Dailymotion الخاصة بك قليلاً قبل أن تتمكن من البدء في تحقيق الأرباح.

يتمثل أحد الجوانب السلبية المحتملة لـ Dailymotion في أنها ليست متعددة الاستخدامات مثل محتوى YouTube - يهيمن المحتوى الإخباري والسياسي على النظام الأساسي. هناك أنواع أخرى من مقاطع الفيديو أيضًا ، لكنها لا تحقق النجاح المطلوب. لذلك إذا كنت تعتقد أن المحتوى الخاص بك يمكن أن يتناسب مع أحد هذه المجالات ، فقد يثبت Dailymotion أنه بديل مربح جدًا لتحقيق الربح على YouTube.

تقوم Dailymotion بمعالجة المدفوعات من خلال PayPal و Payoneer وتتبع نسبة 60٪ إلى 40٪ من الأرباح مع منشئيها.

ايجابيات منصة Dailymotion :

  • ثاني أكبر منصة لمشاركة الفيديو في العالم.
  • يدعم مقاطع الفيديو عالية الدقة.
  • المزيد من المحتوى المتساهل وسياسات تحقيق الربح من YouTube.
  • المدفوعات متاحة عبر PayPal و Payoneer.

سلبيات منصة Dailymotion :

  • تكلفة الألف ظهور أقل من YouTube.
  • تحتوي المنصة على بعض مشكلات القرصنة الشديدة.
  • يقتصر طول وحجم مقاطع الفيديو على 60 دقيقة و 2 غيغابايت على التوالي.

Wistia -04 :

Wistia هي عبارة عن منصة فيديو متميزة موجهة نحو مسوقي الفيديو والبودكاستيين ومحترفي المبيعات. على الرغم من أنه يدعم فقط خيارات تحقيق الربح الأساسية القائمة على الإعلانات ، إلا أن ملاءمته للمبتدئين وعشرات من عمليات الدمج التسويقية المفيدة أكثر من تعويضها.

تقدم Wistia استضافة فيديو آمنة ، وتحليلات فيديو شاملة ، وإمكانيات متنوعة للعلامات التجارية ، وعمليات تكامل اجتماعية ، وغير ذلك الكثير. يحتوي النظام الأساسي أيضًا على العديد من الميزات المفيدة التي يمكن لمنشئي البودكاست استخدامها لتوزيع محتواهم وتحسين تجربة المستخدم.

الجانب السلبي الأكثر بروزًا لـ Wistia هو أن خططها ذات المستوى الأدنى تقدم ميزات نادرة وتحد من المستخدمين لامتلاك عدد قليل فقط من مقاطع الفيديو في كل مرة. ومع ذلك ، يعد هذا النظام الأساسي خيارًا رائعًا للمسوقين الذين لا يعتمدون على YouTube كمصدر أساسي للدخل ويحتاجون إلى حل فيديو آمن متوافق مع برامج تسويق أخرى متنوعة.

    ايجابيات منصة Wistia :

    • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ونظام إدارة المحتوى.
    • أمان وتشفير فيديو عالي الجودة.
    • دعم ممتاز للبودكاسترس.
    • العديد من عمليات الدمج التعاونية وتسويق الفيديو المفيدة.

    سلبيات منصة Wistia :

    • خيارات تسييل رديئة لمنصة فيديو متميزة.
    • تقدم الخطط ذات المستوى الأدنى ميزات محدودة للغاية.
    • دعم البريد الإلكتروني فقط.

    أفضل 10 بدائل اليوتيوب يمكنك تحقيق الربح منها
    بديل اليوتيوب 2022


    Odysee -05 :

    Odysee هو بديل مثير للاهتمام لتحقيق الربح على YouTube من حيث أنه عبارة عن منصة فيديو غير مركزية على الإنترنت تدفع لمنشئيها بعملة البيتكوين. إنه مشابه لموقع YouTube من نواح كثيرة ، لا سيما من حيث تنوع محتواه وواجهة المستخدم.

    Odysee هو بديل خالٍ من الإعلانات لتحقيق الربح على YouTube يدفع لمنشئي المحتوى مقابل تحميل مقاطع الفيديو والتفاعل مع محتوى الآخرين. تعمل عملية الدفع من خلال محفظة LBRY ، حيث يجمع المبدعون أرصدة لمقاطع الفيديو الخاصة بهم والمشاركة لاستردادها مقابل Bitcoin لاحقًا. يحتوي النظام الأساسي أيضًا على ميزة قلب مدمجة حيث يمكن للمشاهدين دعم المبدعين المفضلين لديهم من خلال التبرع.

    على الرغم من أن Odysee لا يزال لديه قاعدة مستخدمين صغيرة ، إلا أن بدائل YouTube اللامركزية تحظى باهتمام كبير مؤخرًا وتنمو ببطء ولكن تدريجيًا. يمكن أن يكون الدخول إلى منصة أصغر مثل هذه وبناء جمهور مبكرًا مربحًا جدًا لتوسيع نطاق المشاهدة وتنويع الربح.

      ايجابيات منصة Odysee :

      • منصة لا مركزية لمشاركة الفيديو مع سياسات متساهلة.
      • مدفوعات آمنة بعملة البيتكوين.
      • خيارات تسييل متعددة.
      • ترحيل المحتوى التلقائي من يوتيوب.

      سلبيات منصة Odysee :

      • المنصة لا تزال تفتقر إلى جمهور كبير.
      • غير مناسب لجميع أنواع الناشرين والمبدعين لأنه يتمتع بجمهور متخصص جدًا.
      • يفتقر إلى معظم الميزات الرئيسية التي تمتلكها المنصات الكبيرة مثل YouTube.

      Vimeo -06 :

      Vimeo هو أحد أشهر منصات الفيديو على الإنترنت للفيديو حسب الطلب ولسبب وجيه. يقدم خدمات فيديو متنوعة ، بما في ذلك تحقيق الربح والبث المباشر ودعم OTT وغير ذلك الكثير. يساعد Vimeo الناشرين الصغار والكبار على إضفاء الحيوية على مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال بث HLS عالي الجودة لما يقرب من عقدين من الزمن.

      يتيح Vimeo للناشرين الاستمتاع بالاستضافة الآمنة وتحويل ترميز الفيديو ونظام إدارة محتوى الفيديو البديهي والعديد من ميزات تحقيق الربح. يدعم النظام الأساسي مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K و 60 إطارًا في الثانية ، وهو أفضل بكثير من YouTube.

      أفضل جزء من Vimeo هو أنه يقدم تسييلًا قائمًا على الإعلانات وقائمًا على الاشتراك ، بما في ذلك دعم OTT الشامل. لذا ، سواء كنت ترغب في تحقيق الربح من موقع الويب الغني بالفيديو الخاص بك أو بدء خدمة بث OTT قائمة على الاشتراك ، يمكن لـ Vimeo مساعدتك.

      ربما تكون أكبر سلبيات هذه المنصة هي أنها توفر وظائف محدودة في الخطط ذات المستوى الأدنى ولديها وصول أسوأ من YouTube. أيضًا ، بعض الميزات المتقدمة الموجهة نحو التفاعل مثل شاشات النهاية المخصصة وبطاقات الفيديو مفقودة.

      يدعم Vimeo المدفوعات عبر بطاقات الائتمان و PayPal و JCB و Discover وعدد قليل من مزودي الدفع الدوليين الآخرين.

      ايجابيات منصة Vimeo :

      • منصة فيديو ممتازة شاملة مع دعم OTT الممتاز وإمكانيات العلامة التجارية.
      • وظائف البث المباشر.
      • مجموعة متنوعة من نماذج تحقيق الربح المدعومة.
      • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وبديهية.
      • تحليلات مكثفة.

      سلبيات منصة Vimeo :

        • وصول أقل من على موقع يوتيوب.
        • وظائف محدودة في الخطط ذات المستوى الأدنى.
        • تخزين محدود.
        • يفتقر إلى ميزات مثل شاشات النهاية المخصصة ولقطات البريد الإلكتروني والبطاقات.

        IGTV -07 :

        Instagram هي واحدة من أكبر منصات الوسائط الاجتماعية في جميع أنحاء العالم ، مع ما يقرب من مليار مستخدم نشط شهريًا. على الرغم من أنه نظام أساسي لمشاركة الصور ، إلا أنه يحتوي أيضًا على ميزة فيديو تسمى IGTV تركز على محتوى الفيديو. يجعل الجمهور الهائل لهذه المنصة المكان المثالي لمنشئي المحتوى الذين يتطلعون إلى التوسع وجذب المزيد من المشاهدين.

        IGTV مفيد بشكل خاص لمنشئي الفيديو القصير نظرًا لطبيعة محتوى Instagram. تتيح الخلاصة السهلة للتطبيق إمكانية اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة ، بينما من المرجح أن تجذب مقاطع الفيديو القصيرة انتباه المشاهدين. مثل YouTube ، يتيح IGTV للمستخدمين متابعة قنواتهم المفضلة لتلقي إشعار بمجرد إصدار محتوى جديد.

        لسوء الحظ ، فإن خيارات تحقيق الربح في IGTV محدودة للغاية - لا يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق الربح إلا من خلال إعلانات الفيديو أثناء البث. ومع ذلك ، إذا كنت تبني جمهورًا كبيرًا ، فيمكنك دائمًا البحث عن طرق بديلة لتحقيق الربح مثل صفقات العلامات التجارية والرعاية.

        على الرغم من افتقارها إلى ميزات تحقيق الربح المتقدمة ، فإن IGTV مناسب بشكل خاص للعلامات التجارية B2C بسبب التركيبة السكانية للمستخدمين. أكثر من نصف مستخدمي المنصة تقل أعمارهم عن 34 عامًا ، مما يجعلها البديل المثالي على YouTube للشركات التي تستهدف جيل الألفية وجماهير الجيل Z.

        إجابيات منصة IGTV :

        • IGTV لديها جمهور كبير ومتنوع.
        • أفضل منصة لمنشئي محتوى الفيديو القصير.
        • تحقيق الربح المستند إلى الإعلانات على غرار YouTube.
        • الأنسب للشركات B2C.

        سلبيات منصة IGTV :

        • مدة فيديو محدودة (سطح المكتب - 60 دقيقة / الهاتف المحمول - 15 دقيقة).
        • يفتقر إلى ميزات الإعلان المتقدمة التي يتمتع بها موقع YouTube.

        أفضل بدائل لليوتيوب
        أفضل 10 بدائل لليوتيوب


        DTube -08 :

        يعد DTube بديلاً ممتازًا لتحقيق الربح من YouTube وهو يشبه إلى حد كبير موقع YouTube ويشبه إلى حد كبير. ومع ذلك ، على عكس منافسها ، فإن DTube عبارة عن منصة لا مركزية وتدفع لمنشئيها بالعملة المشفرة. بفضل تقنية blockchain ، يوفر DTube أيضًا أمانًا وخصوصية أفضل للمستخدمين والمبدعين.

        DTube خالية من الإعلانات وتدفع لمنشئيها ومستخدميها من خلال المشاركة. تحميل مقاطع الفيديو ، وإبداء الإعجاب والتعليق ، كل ذلك يمنح منشئي المحتوى مكافآت يمكن استردادها لاحقًا مقابل العملات المشفرة. الجانب السلبي الوحيد لهذه الطريقة هو أن الجمهور الصغير للمنصة سيحد من أرباحك ، حتى لو حققت مشاركة عالية.

        على الرغم من العيب أعلاه ، فإن DTube هو بديل جدير بالاهتمام لتحقيق الربح حيث يمكن للمستخدمين التعود عليه بسرعة ، وذلك بفضل أوجه التشابه بينه وبين YouTube. لذلك ، إذا كانت لديك قناة YouTube شهيرة ، فإن دعوة جمهورك لدعم قناة DTube الخاصة بك يمكن أن تضيف أيضًا دفعة كبيرة إلى دخلك.

        إجابيات منصة IGTV :

        • تأتي غالبية قاعدة المستخدمين من الولايات المتحدة.
        • مبني على تقنية blockchain اللامركزية ويدفع بالعملة المشفرة.
        • تحفيز المستخدمين على التفاعل مع المحتوى عن طريق الدفع لهم مقابل الإعجاب والتعليق.
        • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام والتنقل يشبه YouTube.

        سلبيات منصة IGTV :

        • قاعدة مستخدمين صغيرة.
        • يحد نموذج تحقيق الربح بدون إعلانات من إمكانية تحقيق الربح للناشرين.
        • تعتمد الإيرادات على تفاعل المشاهد.

        Twitch -09 :

        Twitch هي أكبر منصة بث مباشر حالية في العالم تجمع أكثر من 100 مليون مشاهد شهريًا. على الرغم من أنها تستضيف أنواعًا مختلفة من الترفيه ، إلا أن Twitch تشتهر بمحتوى الألعاب والرياضات الإلكترونية. وهذا يجعله البديل المثالي لمنشئي YouTube في تلك المجالات. على الرغم من جمهورها الذي يغلب عليه الشباب ، إلا أنها منصة بث مجانية يمكن لأي شخص استخدامها. هذا يعني أنه يمكن للشركات أيضًا تجربة تجربتها دون أي مخاطرة.

        يمكن لمنشئي المحتوى كسب إيرادات على Twitch بعدة طرق - من خلال تقديم الإعلانات ومن الاشتراكات الشهرية وجمع تبرعات المشاهدين. تجعل هذه الخيارات المتنوعة من Twitch أحد أكثر بدائل تحقيق الربح على YouTube تنوعًا لمنشئي المحتوى الراغبين في منح لقطة للبث المباشر. لسوء الحظ ، يعني الحجم الهائل للمنصة أيضًا أن المنافسة ستكون شرسة ، لذلك قد تكون قابلية الاكتشاف مشكلة.

        يحتوي Twitch أيضًا على مكتبة VOD ثرية لعمليات البث السابقة ، ولكن لم يتم تحسين ميزاتها للمحتوى عند الطلب. لهذا السبب يختار العديد من المبدعين توجيه جماهيرهم على YouTube إلى قنوات Twitch الخاصة بهم واستخدام مقاطع الفيديو حسب الطلب الخاصة ببثهم لإنشاء محتوى على YouTube. يساعدهم ذلك في تحقيق أقصى استفادة من كلا العالمين وتنمية القناتين في وقت واحد.

        إذا كنت علامة تجارية أو مذيعًا بارزًا تبحث عن حل بث مباشر آمن وموثوق بديل لـ YouTube ، على الرغم من ذلك ، فمن المحتمل أن تكون منصة البث المباشر المتميزة خيارًا أفضل من Twitch.

        يدعم Twitch المدفوعات عبر بطاقات الائتمان و Amazon Pay و PayPal.

        إجابيات منصة Twitc :

        • أحد أفضل بدائل تحقيق الربح على YouTube لمنشئي البث المباشر.
        • مناسب بشكل خاص لمحتوى الرياضات الإلكترونية والألعاب.
        • يحتوي أيضًا على مكتبة غنية بالمحتوى حسب الطلب.
        • خيارات متعددة لتحقيق الربح (مثل الاشتراكات والتبرعات والإعلانات).

        سلبيات منصة Twitc :

        • قد لا تناسب التركيبة السكانية للجمهور معظم الشركات.
        • غير مناسب لنشر المحتوى المسجل مسبقًا.
        • قواعد حقوق التأليف والنشر الصارمة.
        أفضل  بدائل YouTube
        أفضل بدائل YouTube


        SubscribeStar -10 :

        SubscribeStar هو بديل لتحقيق الربح على YouTube


        مشابه لـ Patreon ، حيث يركز أيضًا على منح المبدعين والعلامات التجارية وسيلة لتحقيق الربح من مشاهديهم الأكثر ولاءً من خلال التبرعات المخصصة. توفر هذه المنصة للمبدعين نفس الميزات الأساسية مثل Patreon ، بما في ذلك إعداد مستويات اشتراك مخصصة متعددة ، ومحتوى حصري ، والمزيد.

        أفضل جزء في SubscribeStar هو أنه يقدم جميع ميزاته في خطة واحدة. وهذا يعني أنه حتى قنوات YouTube الأصغر يمكنها استخدام كل ما تقدمه. أيضًا ، هذه المنصة أرخص من Patreon ، حيث لا تتطلب سوى خفض إيرادات بنسبة 5٪ (بالإضافة إلى رسوم معالجة الدفع).

        لسوء الحظ ، لا يحصل مستخدمو SubscribeStar على العديد من عمليات الدمج القيّمة التي يحصلون عليها في Patreon (يتم دعم Discord و GraphQL فقط) ولا يكتسبون أي مزايا إضافية لحجم جمهورهم. بغض النظر عن هذه الجوانب السلبية ، يعد SubscribeStar بديلاً ممتازًا لتحقيق الربح على YouTube ، كما أنه يقبل منشئي المحتوى من مجالات لا تحظى بشعبية قد لا تكون مؤهلة لتحقيق الربح على Patreon.

        إجابيات منصة SubscribeStar :

        • رسوم أقل من منافسيها مثل Patreon
        • بديل ممتاز لمنشئي المحتوى غير المؤهلين لتحقيق الربح من Patreon
        • يقبل مجموعة متنوعة من المبدعين والمحتوى
        • جميع الميزات المتوفرة في خطة واحدة

        سلبيات منصة SubscribeStar :

        • تكامل جهات خارجية أقل من منافسيها.
        • يفتقر إلى الامتيازات المفيدة مثل بيع السلع.
        • المدفوعات متاحة فقط من خلال بطاقات الائتمان والتحويل المصرفي.

        خاتمة أفضل بدائل YouTube :


        لقد كانت هذه أفضل 10 بدائل اليوتيوب YouTube لربح المال المتوفرة على الإنترنت. وكل ما ذكرناه الا القليل، تجدرفإن هناك الكثير من بدائل يوتيوب YouTube و الخدمات المشابهة له، ولكننا قد ذكرنا لكم أفضل البدائل فقط بالنسبة لك .

        لذلك ماذا تعتقد بشأن هذ المواقع التي قدمنها لك؟إن أعجبك مقال اليوم ما عليك سوى مشاركة كل آرائك وأفكارك في قسم التعليقات أدناه وشكرا جزيلا لكم.

                  google-playkhamsatmostaqltradent