recent
آخر الأخبار

كتابة مقال بلوجر متوافق مع السيو

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو seo،  كيف تكتب مقال متوافق مع السيو، طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو، كيفية كتابة مقال في بلوجر، كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو، كتابة مقال بلوجر، مقال متوافق مع السيو، كتابة محتوى متوافق مع السيو، كتابة مقال متوافق مع السيو، الطريقة الناجحة لكتابة مقال متوافق مع معايير السيو تصدر نتائج البحث.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو، من أهم الأمور المهمة جدا التي يجب مراعاتها أثناء كتابة مقال او محتوى على الإنترنت.إن أردت التصدر في نتائج البحث الأولى فيجب عليك متابعة قرائة مقال اليوم حت تكتسب خبرة 4 سنوان في التدوين ، هل تريد أن تنجح في كتابة مقالات متواق مع السيوSEO ؟.


كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو
كتابة مقال بلوجر متوافق مع السيو


 للأسف هناك الكثير من صناع المحتوى يكتبون مقالاتهم  من أجل الربح فقط. و هناك الفئة الثانية و هي المبتدئين الذين يدونون مقالات عديدة ولا يتصدر بأي مقالة كتبها. لكن هذا الأمور خاطئة تماما على المدون. ومن أجل منافسة الملايين من المواقع التي تظهر في نتائج البحث الأولى. سوف نتكلم في هذه المقال ونقدم لكم العديد من الأسرار التي كنت لا تعرفها ونصائح قيمة جدا، حتى تصبح قادر على  كتابة مقال متوافق مع السيو SEO وتتصدر نتائج البحت الأولى في جوجل. ما عليك سوى الا متابعة المقالة الى الأخير لكي تعرف كل الأسرار التي يخفيها عليك خبراء السيو، حتى لا تقع في فخ جدمة تحسين السيو.

طريقة كتاب مقال احترافي متوافق مع السيو:

قبل كل شيء ، يجب أن يكون مقال مدونتك جزءا جيدة من الكتابة التي ستكتبها. عند بداية كتابة محتوى لموقعك او مدونتك جديدة ، فإن الكثي من المدونين يبدأ في  في الكتابة ، ويوجد فئتان منهم من يكتبون كل مقالاتهم من رؤوسهم وهذه بما يسمى المحتوى الحصري. ليس كل الناس لديهم موهبة الكتابة الطبيعية، أم الفئة الثانية فقد يحتاج المدون إلى بعض المساعدة من آخرين او من الذكاء الاصطناعي. أنا شخصيا أتبع دائما هذه "القواعد" عندما أكتب مقالة جديدة.

1- فكر قبل أن تكتب مقال جديد:

قبل أن تتنطلق في كتابة مقالاتك، فكر جيدا في رسالة  مقالك. و ماذا تريد أن تقول للزائر الذي سيقرأ الموضوع الذي تعبت من اجل كتابته ، أو على أي سؤال تريد الإجابة عليه؟ و ما هو الهدف من مقالك؟ وماذا تريد من القارئ أن يفعل في نهاية المقال؟ لذا اكتب الإجابات على هذه الأسئلة بدقة تامة قبل البدء وفكر في نية البحث التي قد تكون لدى شخص ما. يجب عليك إلقاء نظرة على مقالات منافسيك حتى تأخذ فكرة على المحتوى الذي ستكتب عليه موضوعك.

2- ضع هيكلا للمقال:

لـ كتابة مقالات حصرية و متواقة مع السيو SEO، تحتاج إلى وضع هيكل واضح جدا . هذا يعني أن كل مقال ستقوم بكتابته يجب ان يحتوى على 3 اقسام رئيسية وهي كالتالي.

  • مقدمة (وهي فقرة او فقرتان تقدم فيها موضوعك).
  • الموضوع (يتم كتابة محتوى المقال باكمله داخل الموضوع و يعد هو الشي الرئيسي).
  • خاتمة (و يتم وضع فيه تلخص شامل للمقال تكتب الاشياء الرئسية فقط).

في بضعة جمل و فقارات ، اكتب ما تريد قوله للقارء في جميع الأقسام الثلاثة( المقدمة، المضوع، الخاتمة). ها قد أنشأت الآن لك ملخصا شامل للمقال . وهذه سوف يساعدك كثيرا في إنشاء مقلاتك منظمة ومفهومة  وقابلة للقراءة.

3- استخدم الفقرات و العناوين في كتابة مقالات:

نحن نعلم بأن كل مقال يتكون من فقرات و يستخدم الجميع الفقرات ، لكن لا يستخدمها استخداما صحيحا. سوف نتطرق هنا الان في خطوات نعطيك نصائح لكتابة فقرات بطريقة جيدة. 

  • لا تترك فراغا في بداية الفقرات.
  • يجب ان تتكلم في الفقرة على موضع او فكرة رئسية.
  • لا تنسى وضع الفاصلة و النقطة عند اكتمال كل جملة( ، . ).
  • الفقرة من الاحسن تكون قصيرة لا تتعدى 4 أسطر.
  • عند نهاية كل فقرة ضع نقطة (.) حت تشير الى ربوتات قوقل بأن الفقرة قد انته هنا. 

أم بالنسبة الى العناوين فأنها تساعد العناوين الصحيحة أيضًا القارئ على فهم مقالك او موضوعك على ماذا يتكلم  جزء او كل جزء أي (الفقرات) من الموضوع على ماذا تتكلم.إذا كنت تريد أن يجد القراء او الزوار طريقهم من خلال مقالاتك ، فيجب عليك تقسيم العناوين وترتيبها بشكل صحيح سوف نتطرق لشرحه الان. 

ملاحظة هامة جدا : يجب أن تختار العناوين بعناية جدا حتى تجدب بها القارئ.

4- الطريقة الصحيحة لترتيب عناوين المقالات:

لابد يجب أن يكون في علمك بأن ترتيب العناوين يجب أن يكون صحيحا، حتى تحصل على مقال متناسق جيدا السيو و مع بعض و يكون محبوب و مفهوم لي ربوتات بحث قوقل.من الامور مهمة يجب ان تبدأ الترتيب تنازليا من الوسم (h1 الى h4) اي من العنوان الرئيسي الى العنوان الثانوي.إن العناوين الفرعية تساعدا القراء على فحص صفحتك وتوضيح بنية مقالاتك. إنما ليست مهمتا فقط تسهيل القراءة للزائر بل توضح و تبين براعتك في كتابت المقالات، ولكن أيضًا لتحسين محركات البحث. لهذا السبب أنصح أيضًا باستخدام كلمتك الرئيسية في بعض العناوين الفرعية.


الطريقة الصحيحة لترتيب عناوين مقالات بلوجر
ترتيب عناوين المقالات


5- إختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية و الكلمات المساعدة:

من أحد أسرار كتابة مقال متوافق مع SEO لتصدر نتائج البحث ، هو إختيارك للكلمات المفتاحية و المساعدة اختيارا صحيحا.الكلمه أو الجمله المفتاحيه التى تستهدفها  والتي ستبني عليها الموضوع الخاص بالمقال، يجب عليك أن تميزها بخط عريض و غامقة B وبخط سفلى تحتها ، والهدف من هذه هو اعلام محركات البحث بأن موضوع المقال يتكلم حول هذه الكلمه المستهدفه.

ملاحظة : يوجد عدد معين للكلمات المفتاحية كمثال مقال قصير و انت استهدفت كثيرا من كلمات المفتاحية و المساعدة. هنا ستقع في ورطة يصبح مقالك محشو بالكلمات المفتاحية كثيرا. و يجب كتابة كلمات حت في العناوين و في كل الفقرات.

6- إستخدام الصور و مقاطع الفديو داخل المقال:

لا بد أنك لاحظة بأن كل مقال قد قرأته وإلا به صور أو مقاطع فديو، وكل هده من اجل أن يوصل الفكرة الى القارئ و يوضح له أكثر مفهوم و على ماذا يتكلم المقال الذي كتبه.

و يوجد اماكن توضع فيها الصور في بداية المقال او بعد اول فقرة  او تجد اغلب الصور تحت العناون او الفقرة لكي توضح للزائر معنى. لكن قبل تحميل الصور على المقال توجد خطوتان ضرورتان يجب عليك أن تفعلها من أجل ان تحصل على مقال محسن من السيو.

تحسين السيو للصور
تحسين صور مقالات بلوجر


  • أولا: حذف حقوق اي صورة هذه ان كنت قد حملة صورة من موقع ثاني يجب عليك حف حقوقها حتى تصبح ملكك ودلك باستخدام احد برامج الفوتشوب او تقوم بتعديل على الصورة.
  • ثانيا: يجب ان تظغط حجم الصورة لكي تصبح بحجم صغيل وذلك بستخدام الموقع التالي موقع ضغط الصور.
  • ثالاث بعد صغط الصورة يجب ان تحولها الى صيغة الويب (Webp). وهذه بستعمال الموقع التالي موقع تحويل صيغ الصور.
  • رابعا: اختر الحجم المناسب للصور مثال (640px-380px).(800px-450px).(600px-360px).(400px-290px).(800px-600px) اختر احد هاته الاحجام واكثر حجم متداول هو(640px-380px) و (800px-450px).
  • خامسا: بعدما تقوم برفع الصورة و عمل لها نص بديل يجب ان تقوم بهذه الخطوة النهائية وهي تضع الكود التالي (-rw-e90) في أخر رابط الصور ستجد s1600 او اي رقم تاني  تضيف له الكودبعده كتالي مثال s1600-rw-e90 . 

7- استخدام النص البديل للصور Alt Text:

وهذه من المواضيع المهمة جدا و التي دائما يوصي بها خبراء قوقل، ولكن للأسف الكثير من المدونين يغفلون عليها وهي من اهم الامور اللازمة لكل صورة. لأن محركات بحث قوقل و ربوتاتها لا تستطيع قرائة الصور إلا عندما تضع لها نص البديل لكل صورة.


النص البديل للصور Alt Text في مقالات بلوجر
النص البديل للصور Alt Text

8- تغيير شكل رابط المقال من رابط الثابت الى رابط ثابت مخصص:

إن كنت تريد من محركات بحث جوجل ان تصنفك في الصفحة الأولى من نتائج بحث قوقل يجب عليك ان تراعي لهذه الخاصية. تغيير رابط المقال، عندما تقوم بنشر مقالك سوف تجد بان رابطه به ارقام فقط ةهده لا يشير الى محتوى المقال الخاص بك فلذا يجب ان تنتبه اليها.

قبل ان تقوم بنشر المقال يجب ان تتوجه الى إعدادات المقال و تضغط على رابط ثابت من ثم تقوم بتخصيص رابط ثابة مخصص لمقالك.


كتابة مقال بلوجر
تغيير شكل رابط المقال

9- طول المقال من أهم شروط كتابة مقال متوافق مع السيو:

من المهم جدا هو عندما تكون تكتب في مقال يجب أن تحاول كتابت مقال طويل تشرح فيه كل شي ، نصيحة وهي من المستحب ان لا يقل طول المقال على 300 كلمه، إن محركات بحث قوقل عندما ترى بأن مقال طويل و به ترتيب عناوين وفقرات و صور تعرف بانه متكامل ومتوافق مع السيو وهذا مايبحث عنه الزائر.
فحاول أن تكتب مقالات لاتقل على 800 كلمه وان استطعة وتتكلم فيه على كل الجوانب.

10- تصحيح الأخطاء الإملائية:

من المهم جدا ان تنتبه قبل ان تعمل نشر للمقال ان تعمل تصحيح لكل الاخطاء الإملائية. عند تصحيح الخطأ الإملائي فإنك تعطي لنفسك قيمة و تبين للزائر أنك شخص محترف و متقن اللغة و مهتم بمقالك، اذا تركت الاخطاء على حالها بدون تصحيح فإن القارئ لا يفهم ما تكتبه لذا فإنه سيخرج سريعا من موقعك و من هنا سيزداد لديك معدل الإرتداد ولن تحبك قوقل.

الخاتمة:

ها قد وصلنا الى نهاية مقال اليوم الذي تناولنا فيه أسرار كتابة مقال بلوجر متوافق مع السيو، ولقد أدليت لكم بخبرتي التي اكتسبتها منذة سنين. سوف اتكلم باختصار هنا عن كل شي
1- في بداية كل مقال يجب عليك ان تضع عنوان اساسي مناسي للمقال.
2- لا بد من ترتيب عناوين المقال ترتيبا صحيحا.
3- يجب ان تقسممقال الى عدة فقرات و من المستحب ات لا تتجاوز طول فقرت 4 اسطر.
4- الشي المهم في ال السيو هو وان تضع النص البديل لكل صور لمساعدة ربوتات قوقل في قرائة مقالك بشكل سليم.
5- طول المقال من المستحب ان لا يقل على 400 كلمة وتتكلم فيه عن كل شي.
6- الثقة و المصداقية فيما تكتبه.
7- ضع نفسك انت في مكان القارئ.



google-playkhamsatmostaqltradent