recent
آخر الأخبار

أفضل طريقة تسريع هاتف oppo أوبو 2023

 تسريع الهاتف oppo ، كود تخفيف هاتف أوبو ، لا يوجد ولا شخص منا يستخدم الهاتف في هذه الزمن المتقدم في التكنولوجيا ، لكن كل مستخدمي الهواتف بيها مميزات و عيوب ، من احد هاته العيوب الاساسية هي بطئ الهاتف ، أصبح الكثير في هاته الاونة الاخير يبحث على كيفية تسريع الهاتف ؟ . سوف نقدم اليوم لكم في مقالنا هذه تسريع الهاتف oppo بدون برامج ، تابع الشرح طريقة تسريع هاتف اوبو .


شركة أوبو OPPO هي من أحد الشركات التي تصنع هواتف ذات جودة رائعة بوماصفات عالية الدقة ، لكن بعض مستخدمين هاتف اوبو تجدهم دائما يبحثون على كود تخفيف هاتف اوبو او تسريع هاتف اوبو ، توجد العديد من الطرق لتسريع هاتفك ، سوف نتكلم عليها بالتفصيل .


تسريع الهاتف oppo
تسريع الهاتف oppo


ماهي أسباب بطئ هاتف اوبو ؟ :

هنالك العديد من الأشياء تجعل هاتفك في حالة بطئ كبيرة جدا ، سوف نذكرها لك في عدة نقاط .

ان كنت مهتم بالربح من الانترنت فإليك تطبيق المشي لربح المال .

  • 01- تحديثات نظام التشغيل : انظمه تشغيل الهواتف الذكيه تصدر تحديثات باستمرار على اجهزه المستخدمين وذلك لاضافه تحسينات او لحل مشكلات تم اكتشافها بالنظام او حتى لسد ثغرات امنيه تهدد امانه وخصوصيه المستخدمين لكن هذا الامر قد يصاحبه ببطء بالاستجابه بسبب حجم الملفات التحديث الذي تستهلك من مساحه الذاكره وقد يصل جهازك لمرحله عدم امكانيه التحديث .
  • 02- ذاكرة التخزين : عندما تقترب ذاكرة الهاتف من ان تمتلئ بالملفات يصبح هاتفك لا يستجيب بسرعة .
  • 03- ذاكره التخزين المؤقته : ذاكره التخزين المؤقته او العشوائيه مساحه تخزين الذاكره العشوائيه احد الاشياء الاساسية في جهازك الذكي . وهي السوؤلة بالاحتتفاظ على النوافذ  المحفوظة ، تكمن المشكلة عند امتلاء الذاكرة العشوائية و بعدها سيبدئ هاتفك في بطئ ملحوظ ،  ابرز الحلول اذا لاحظة ذلك هو اطفاء جهازك من خلال زر الطاقه واعاده تشغيله بعد دقائق لتستعيد الذاكره المساحه كامله ، كما يفضل حذف سجل التصفح من المتصفح الذي تستخدمه بشكل دوري .

  • 04- التطبيقات التي تعمل بالخلفيه : عند دخولك للاعدادات والبحث عن التطبيقات ، التي تعمل باستمرار او بالخلفيه دون ان تستخدمها او تزورها ، حتى في الواقع كثره التطبيقات التي تعمل بطئ الجهاز حيث انها تستهلك من طاقه المعالج والذاكره العشوائيه ،  لذلك حاول ايقافها من العمل بالخلفيه في حال كنت لا تحتاجها .
قد يهمك أيضا : إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف .
  • 05- صحه البطاريه : البطاريه هي مصدر الطاقه الاساسيه لهاتفك ذكي ، كما ان لها عمرا معين ، من بعده تتدهور صحتها بشكل ملحوظ فتبدأ باستهلاك الطاقه بداخلها ، حينها ستضطر الى شحنها باستمرار لكي تستخدم البطاريه ، الحل الانسب هو استبدالها باخرى .


هذه من اكثر الاشياء شيوعا لدى مستخدمي هاتف oppo ، التى تسبب لهم بطئ في الهاتف ذكي الخاص بهم . لكن هنالك طرق عديدة نستخدمها لتسريع الهاتف تابع الشرح سو نتطرق الى ذكرها جميعا .


طريقة تسريع هاتف اوبو بدون برامج :

تابع شرح طريق استعادة محادثات الوتس اب بدون نسخة احتياطية .

هنالك العديد من الطرق التي يستعملها المستخدمين لتسريع الهاتف oppo ، سوف نتطرق الان الى افضل الطرق تسريع هاتفك تابع الشرح في هاته النقاط .


01-  التأكد من تثبت اخر تحديثات نظام التشغيل :


سبقا وذكرنا بان تحديث النظام مهم جدا لتخفيف الهاتف ، لذا يجب عليك كلما يتم اصدار نظام جديد للهاتف يجب ان تقوم بتثبيته . اذا لم تفعل ذلك سوف يصبح هاتف يعاني الكثير من المشاكل و أولها بطئ الهاتف .


02- راقب مساحة التخزين الخاصة بالهاتف : 


يجب عليك مراعات المساحة من البداية عند شراء الهاتف اول مرة ، يجب عليك ان ترى هاتف بمساحة كبيرة ، لان اذا بدأت المساحة الهاتف تمتلئ فستبدأ تعاني من مشكلة البطئ ، لذا يجب ان تمسح او تحذف الصور و الفديوهات و تطبيقات غير مهمة من على الهاتف ، حتى توفر مساحة و يصبح هاتفك في حالى سريعة جدا .


03- تعطيل البلوتوث و ال جي بي اس :


معظم الهاتف اصحابها لا ينتبهون الى البلوتوث و ال جي بي اس بأنها قيد التشغيل ، يجب ان تقوم بتعطيلها هيا وجميع وسائل الاتصال الاخرى التي لديك ، حتى تتمنك من توفير استهلاك البطارية لهاتفك ، و تمكن من تعزيز زيادة سرعة الهاتف ، لذا دائما تفقدها فهي من الاشياء المهمة .


04 تثبيت تطبيقات المهمة فقط و الاقل حجما .


ان اصدرات التطبيقات Lite  مثل فيسبوك لايت و مسنجر لايت و تيتوك لايت ، تعد من التطبيقات الخفيفة والسريعة ذات حجم صغير مقارنة بالتطبيقات الاخر الاصلية . من المستحسن ان تثبت على هاتفك فقط التطبيقات مهمة و السريعة ، حت توفر المساحة و منها تعمل على تسريع الهاتف اوبو .

هل تهتم بالالعاب فري فاير إليك : ارخص سيرفر لشحن فري فاير من متجر هواوي .

05- التخلص من الصور و الفديوهات و الموسيقى الغير مهمة :


نعلم بان كل هاتف مليئ بالصور التذكارية و الفديوهات و الاغاني . لكن يجب عليك ان تراعي ايضا بان كل صورة و فديو تاخذ مساحة من التخزين ، و عندما يصبح لديك كثير من الصور و الفديوهات في الهاتف ، سيسبب لك بطئ شديد ، لذا من الافضل ان تتخلص منها او تخزنها في فلاش ديسك او على كمبيوتر ، حت تزيد من سرعة الهتف خاص بك .


 ملاحظة اذا قمة بهاته الخطوات الستتة وبقى هاتفك بنفس البطئ فيجب عليك الان الانتقال الى تطبيق هاته الخطوات الاكثر احترافية من اجل زيادة سلاعة هاتف اوبو .


06- إعادة ضبط المصنع هاتف اوبو :


اذا قد قمت بجميع خطوات السابقة و فشلت كل محاولات في زيادة السرعة ، فهنا عليك فعله الان هو عمل فورمات للهاتف باكمله ، فهاته العملية ستعيد هاتفك الى الصفر جديد خالى من جميع الصور و البينات .

هاته العملية هي التى ستعزز من سرعة هاتفك .

لبدأ اعادة مصنع الهاتف oppo تابع الخطوات من هنا .

  • اولا : من خلال القائمة الرئيسية توجه الى تطبيق الاعدادات .
  • ثانيا : النقر على النسخ الاحتياطي و اعادة تعيين .
  • ثالثا : اختيار اعادة تعيين بينات المصنع .
  • رابعا : الضغط على اعادة تعيين الحهاز .
  • خامسا : اختبار مسح كل شي ، و هكذه تتم عملية فورمات هاتف اوبو .
قد يهمك تطبيق ايجي بست لمشاهدة الافلام مجانا .
معاك حساب فيسبوك معطل او تم قفله او مسروق و لم تعرف كيف تسترجعه إليك أفضل أربعة طرق حل مشكلة تم قفل حسابك فيسبوك .

ختاما لمقالنا اليوم الذي قد تطرقنا فيه الى اهم طرق تسريع الهاتف oppo ، و تطرقنا كذلك الى اهم الاسباب التي تجعل هاتفك بطيء ، و تكلمنا كيف تحل هاته المشاكل التي ستجعل هاتف يمتاز بسرعة جيدة .
ان استفدة من مقالنا فلاتبخل غيرك به فشاركه مع اصدقائك .


google-playkhamsatmostaqltradent